اختصاصات إدارة القروض والملكية

تختص إدارة القروض والملكية بما يلى:

1- الاشراف على تطبيق لائحة الاقراض المعتمدة فى المصرف والتأكد من سلامة الاجراءات التنفيذية لها.

2- استلام طلبات القوض المحالة من الفروع ، ومراجعة مستنداتها المرفقة وإعدادها لاستصدار قرار الإذن بتنفيذها.

3- إحالة طلبات القروض المعتمدة بعد تدوين بياناتها فى السجلات إلى الفروع الواردة منها للتنفيذ.

4- مراجعة التقارير الشهرية الواردة من الفروع بشأن تحصيل أقساط القروض وإعداد التقارير الربع سنوية المتعلقة بها.

5-النظر فى الاستفسارات الواردة من الفروع حول القروض ، وحصر المشاكل التى تعترضها فى أمور التحصيل وأخذ الرأى القانونى حول إجراءات معالجتها.

6- الاشراف على املاك المصرف ، والأملاك العامة التى تؤول إليه لإدارتها أو الانتفاع بها.

7- متابعة تقارير واحصائيات الفروع المتعلقة بالعقارات والأملاك المنفذة ، ومتابعة تحصيل أقساط أو حقوق الانتفاع بها.

8- إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالإدارة وأقسامها ، وإحالتها إلى المدير العام.