اختصاصات الإدارة المالية

تختص الإدارة المالية بما يلى:

1- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية والمحاسبية المتعلقة بأعمال المصرف ، واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن سلامة التطبيق فى الإدارة العامة وفروع المصرف.

2- تجهيز ومسك وتحديث بيانات الملفات المالية والمجموعة الدفترية ، وذلك وفقا للمتطلبات القانونية واللوائح المعتمدة بالخصوص.

3- الاشراف على إعداد الميزانيات التقديرية للمصرف ، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها وتوزيع الاعتمادات المدرجة بها على الإدارات والفروع حسب الأحوال.

4- متابعة الشؤون المالية للمشروعات التى ينشؤها أو يديرها المصرف ومراجعة تعاقداتها من الناحية المالية ، وحركة مستخلصاتها والمدفوعات المتعلقة بها.

5- الاشراف على إعداد موازين المراجعة الشهرية ، ومطابقة الحسابات الاجمالية مع الحسابات التحليلية ، وإعداد ميزان المراجعة المجمع على مستوى فروع المصرف.

6- متابعة تحصيل مستحقات المصرف لدى الغير ، وحصر مديونية المصرف وتنفيذ القرارات المتعلقة بسدادها وفقا لمواعيد استحقاقها.

7- إعداد الحسابات الختامية للمصرف وميزانياته الختامية.

8- الرد على الاستفسارات المالية الواردة من فروع المصرف وإداراته الرئيسية ، أو من أية جهة رقابية ، وتجهيز المذكرات المطلوبة بالخصوص.

9- المشاركة فى أعمال اللجان التى يتقرر عضوية الإدارة المالية بها.

10- استلام التقارير المالية الواردة من فروع المصرف ، وإعداد التقارير الدورية وعرضها على المدير العام.